التدريب هو عملية منظمة مستمرة محورها الفرد تهدف إلى أحداث تغيرات محددة سلوكية وفنية وذهنية ، لمقابلة احتياجات محددة حالياً أو مستقبلياً ، يتطلبها الفرد والعمل الذي يؤديه والمنظمة التي يعمل فيها .
فالتدريب يقدم معرفة جديدة ، ويضيف معلومات متنوعة ، ويعطي مهارات وقدرات ويؤثر على الاتجاهات ، ويعدل الأفكار ويغير السلوك ويطور العادات والأساليب .

 

أهداف وحدة التدريب :
أولاً:تقديم الخدمات  للمجتمع بكافة فئاته وهيئاته من خلال طرح البرامج والدورات التي تساهم في رفع كفاءة أفرادالمجتمع تمشياًمع أهداف خطط التنمية.
ثانياً:المساهمة في تحقيق النمو المهني المستمر لعموم منسوبي الهيئات والمؤسسات لرفع كفاءة أدائهم من خلال تطوير برامج التدريب بما يتفق مع خطط التنمية للدولة وخطة مؤسساتهم في مجال السلوك التنظيمي  .
ثالثاً:المساهمة في توفير بيئة تعليمية تقنية تتيح الوصول إلى مصادر متعددة للمعلومات، بما يسهم في تحقيق التكامل بين البرامج و الدورات التدريبية وتقنية المعلومات والاتصال.
رابعا:تقديم الاستشارات للجهات ذات العلاقة في مجالات علم النفس ومجال  الموارد  البشرية.
خامسا:تعزيزالاتصال والتكامل بين المؤسسات العلمية  ومراكزالتدريب المتخصصة لتلمس الاحتياجات التدريبيةوالعمل على تلبيتها من خلال تخطيط وتنفيذ ومتابعةوتقويم البرامج والدورات التدريبيةالتي تقام.
سادساً:المساهمة في عقد اللقاءات، وتنظيم المؤتمرات، وورش العمل، التي تسهم في تطوير العمل .
سابعًا:خلق الشراكات الذكية مع المنظمات والهيئات العالمية والجهات ذات العلاقة بالمجال .
 
ثامناً : تدريب الأخصائين النفسيين .
الفئة المستهدفة  :
1)      التدريب المجتمعي ( أطفال + شباب + مراهقين + تدريب الأسر )
2)      تدريب الشركات والمؤسسات ( السلوك التنظيمي+ تنمية مهارات الذات + صناعة القادة )
3)      تدريب العاملين في مجال علم النفس ( دورات علم النفس المختلفة + \دورات التربية الخاصة )
اساليب التدريب :
1)      تدريب فردي + تدريب جماعي .
2)      تدريب داخل السودان + تدريب خارج السودان
خطة وحدة التدريب :
إعتمدنا  في خطتنا لهذا العام على تبني عنصر الجودة في خدماتنا التدريبية وذلك من خلال :
1)      اختيار وإستقطاب المدربين المؤهلين:  عبارة عن مجموعة من الخبراء والمتخصصين سواء من داخل السودان أو من الخارج  و كل مدرب من مدربينا هو من المتميزين في المجال الذي سيقدمه.
2)      اختيار  وتصميم المواد  التدريبية :دعم المواد التدريبية بالحالات التطبيقية والنقاشات الإبداعية التي ترسخ أهداف الدورة في عقول المشاركين لفترات تفوق ما تقدمه الأساليب التقليدية في التدريب.
3)      توفير المناخ التدريبي الملائم : توفير جميع العوامل التي تساهم في تحسين المناخ التدريبي من بداية الدورة حتى نهايتها، من خلال ضمان جودة التجهيزات الفنية، وتوفير أماكن الراحة والضيافة  ومتابعة عملية التدريب بصفة مستمرة ، وتوفيّر للمتدرب نموذجاً خاصاً لتقويم هذا المناخ في كل دورة.
4)      متابعة تقييم المتدربين :إن خدمات  التدريب المقدمة لا تقتصر على فترة الدورة ، بل يتم متابعة المتدربين بعد انتهاء الدورة من خلال توزيع نماذج تقويم المدرب والدورة وتقويم المناخ التدريبي للإستفادة  من النقد في تحسين الخدمات  .
5)      تصميم الحقائب التدريبية : لكل دورة على حدة وتسويقها وبيعها عن طريق النت حسب الطلب
6)      توثيق جميع أنشطة التدريب : وإنزالها في الموقع الإلكتروني .
أنواع الشهادات الممنوحة  :
           1) دبلومات مهنية
           2) دورات قصيرة .
           3) دورات إختصاصيين
 

جميع الحقوق محفوظة لمركز أمنية للتدريب ©2015